بسبب تأخر المواعيد.. وزير النقل يوضح بخصوص خدمات وكالة “السلامة الطرقية”
قال وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل في جوابه على سؤال للمستشارين خالد السطي ولبنى علوي عن فريق الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يتعلق بجودة الخدمات المقدمة من طرف الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بعد تسجيل تأخر في بعض خدماتها، أنه خلال فترة تفشي وباء كوفيد 19، اعتمدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية نظاما خاصا لحجز المواعيد عبر منصة “نارسا خدمات” وذلك بهدف تمكين المرتفقين من إيداع ملفاتهم أو سحب وثائقهم بمصالحها الخارجية.
وعرفت هذه الخدمة حسب الوزير استحسان المرتفقين، حيث كرست مبدأ الشفافية والمساواة، كما أرجع طول حجز المواعيد في بعض المراكز الصغرى والمتوسطة إلى إمكانيات كل مركز، لاسيما عدد الشبابيك المتاحة وكذا التدابير الاحترازية والوقائية لضمان سلامة وصحة المرتفقين والموظفين.
معتبرا أن هذه الخدمة ساهمت كذلك في تسريع استفادة المرتفقين من الخدمات حيث كانت المدة المتوسطة لحجز هذه المواعيد على الصعيد الوطني، تقارب سبعة أيام ما عدا في المراكز الكبرى التي كانت تتجاوز هذه المدة.
وفي نفس السياق أضاف الوزير أن بعض هذه المراكز عرفت تأجيل المواعيد بسبب ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف بعض الموظفين، مما تطلب تفعيل بروتوكول الوقاية المعتمد من طرف السلطات العمومية، وإغلاق المركز المعني في وجه المرتفقين إلى إشعار لاحق، وهو ما أدى إلى تراكم الطلبات وتأخر أجل المواعيد المحجوزة.